Gå direkt till innehåll
حكايات من سوريا (بيان صحفى)

Pressmeddelande -

حكايات من سوريا (بيان صحفى)

حكايات من سوريا (بيان صحفى)

  

إفتتاح معرض حكايات من سوريا فى متحف البحر الأبيض المتوسط تعرف على سوريا بعيداً عن عناوين الحرب ومن خلال حكايات شخصية ومقتنيات تاريخية

التوقيت: الجمعة ، التاسع عشر من شهر آيار\مايو فى الساعة العاشرة صباحاً

المكان: متحف البحر الأبيض المتوسط / شارع 

Fredsgatan رقم 2 ، ستوكهولم    

  التسجيل: اخر ميعاد للتسجيل هو السادس عشر من شهر آيار\مايو من خلال رسالة بريد إلكتروني إلى

  Sherif.fadl@varldskulturmuseerna.se

  قائمة المشاركين

آن فولين المدير العام لمتاحف الثقافات العالمية

  إيلنا نورد مديرة المشروع

                   صوفيا هيجمان أمين المتحف

                      إيفا ميردال باحثة

 

                            

يتعلق معرض حكايات من سوريا بالأشياء الشخصية والتى تحمل الكثير من المعانى والذكريات. تخص هذه الأغراض والأشياء الكثيرون ممن ولدوا فى سوريا والذين يعيش بعضهم الآن فى السويد منذ فترة طويلة بينما أتى البعض الآخر بعدما إندلعت الحرب الجارية. يعكس المعرض لمحات عن تاريخ وتراث سوريا الغنى إلى جانب دور سوريا كملتقى للحضارات المختلفة.

كانت ولا تزال سوريا مهداً ذو أهمية إستراتيجية لإلتقاء مختلف الشعوب والثقافات من جميع القارات : الآسيوية ، الأفريقية والأوروبية. ومن خلال هذا المعرض ، تحكي القطع الأثرية الكثير عن هذا التاريخ الزاخر بالثقافة إلى جانب الحرب والصراع والتى تختلط بها مشاعر الفرح والحزن.

يتخلل معرض حكايات من سوريا العديد من المشاعر المختلفة وهو المعرض الذى يقوم متحف البحر الأبيض المتوسط بإستعراضه فى عامى ٢٠١٦ وحتى ربيع عام ٢٠١٧. وتسرد الحكايات الكثير عن حب سوريا والإشتياق إليها ، متمثلة فى العادات وأنماط الحياة التى تمتزج بالراوائح ، النكهات وحتى اللغة. وتضيف مديرة المشروع إيلنا نورد إلى ما سبق ، قائلة " تعد معروضات المعرض ذات قيمة خاصة للكثير ممن يفتقدون الوطن ، وهى معرضات تغطى السحر الخاص بالماضى ". وتستطرد قائلة " نهدف إلى تقديم صورة متميزة عن سوريا بعيداً عن عناوين الحرب ومن خلال منظور تاريخي للمنطقة. نأمل أن يكون المتحف ملتقى للإجتماعات ، الذكريات والمعارف الجديدة ".

  يقام معرض حكايات من سوريا يوم السبت ، في العشرين من شهر آيار\مايو وفي الساعة الواحدة ظهراً.  

 للتعرف على المزيد ، يرجى التوجه إلى موقعنا www.medelhavsmuseet.com . للمزيد من المعلومات شريف فضل - مسؤول التسويق والإتصالات في

 متاحف الثقافات العالمية

Sherif.fadl@varldskulturmuseerna.se الهاتف : 0761451287                                  

Relaterade länkar

Ämnen

Kategorier

Regioner


Världskulturmuseerna bedriver sin verksamhet på Etnografiska museet, Medelhavsmuseet och  Östasiatiska museet  i Stockholm samt Världskulturmuseet i Göteborg, där myndigheten också har sitt säte.

Kontakter

Joakim Skoglund

Joakim Skoglund

Presskontakt Head of Marketing & Communications +46 10 - 456 11 05
Sandra Rathsman

Sandra Rathsman

Presskontakt Kommunikatör
Anja Sjögren

Anja Sjögren

Presskontakt Kommunikatör Världskulturmuseet 0722364177
Tina Sjögren

Tina Sjögren

Presskontakt Pressansvarig 0703-16 73 97

Relaterat innehåll

Visar och levandegör världens kulturer

Världskulturmuseerna/Statens museer för världskultur har den svenska regeringens uppdrag att visa och levandegöra kulturer i världen med utgångspunkt i de samlingar myndigheten förvaltar. Vår verksamhet bedrivs på Etnografiska museet, Medelhavsmuseet och Östasiatiska museet i Stockholm samt på Världskulturmuseet i Göteborg, där också myndigheten har sitt säte. Tillsammans ansvarar vi för 460 000 föremål och många berättelser - en stor del av det internationella kulturarv som finns i Sverige. Vi dokumenterar och belyser olika kulturers yttringar, villkor och möten. Vi främjar tvärvetenskaplig kunskapsuppbyggnad och har alltid vår publik i fokus. I vårt uppdrag ingår att nå besökare också genom vandringsutställningar och samarbetsprojekt.