Press release -

إعلان شراكة بين جمعية مشروع صور و وزارة الشبيبة و الرياضة من أجل تمكين وتقوية قدرات الفتيات

فاتح يونيو ، الرباط ، المغرب: أطلق مشروع صور ووزارة الشبيبة والرياضة المغربية شراكة لتمكين الفتيات المغربيات المراهقات في جميع أنحاء المغرب. و تهدف الشراكة إلى إنشاء مراكز لتعزيز قدرات الفتيات في 32 دار شباب تابعة للوزارة وذلك من أجل المساعدة في إبقاء الفتيات المراهقات في المدارس وإعدادهن لمستقبل يحققن فيه ذواتهن.

مشروع صورهي منظمة مغربية غير ربحية تزود للفتيات المراهقات ب 35 ورشة ونشاط لتعزيز قدراتهن. كما تعمل الجمعية على خلق أندية للفتيات القائدات لممارسة المهارات القيادية التي تعلمنها بمشروع صور.بالإضافة إلى تدريبهن للدفاع عن حقوق الفتيات و التخطيط للمستقبل كمساهمات و داعمات للاقتصاد المغربي.

مشروع صُور موجود حاليا في 29 موقع عبر أنحاء مختلفة بالمغرب. وقد عمل البرنامج على تمكين و تعزيز قدرات أكثر من 700 فتاة مغربية وتدريب 72 مؤطرة بالاضافة إلى توفير 2290 ساعة من ورشات التمكين. وفي مقال خاص عن البرنامج وصفت صحيفة نيويورك تايمز البرنامج بأنه "خارج عن المألوف". كما أشار الفيلم الوثائقي سي إن إن "نحن سنرتفع" ، الذي استضاف ميشيل أوباما، إلى العمل الذي يقوم به مشروع صور.

و ستمكن الشراكة الجديدة مع وزارة الشباب والرياضة المغربية مشروع صور من مضاعفة عدد المواقع التي يعمل فيها بالاضافة إلى تدريب وتمكين 600 فتاة مغربية مستفيدة. كما ستستفيد مديرات و مديري دور الشباب المشاركة من دورة تدريبية لمدة يومين ( 25 و 26 يونيو) حول المشروع.

"نطمح لمستقبل تكون فيه فلسفة مشروع صور حاضرة في كل منطقة في المغرب، حيث تكون القاعدة هي وجود فتيات واثقات من أنفسهن. حيث تكبر الفتيات المتمكنات لتصبحن نساءا متمكنات، مستعدات لدعم أسرهن، مجتمعهن و بلدهن" - مريم مونتاج، مؤسسة و مديرة مشروع صور المغرب.

"ساهم مشروع صور بشكل أساسي في تحسين الأداء الدراسي لدى الفتيات في المدرسة بحيث أنهن أصبحن يحصلن على درجات أعلى من السابق، وقد لاحظ آباؤهن أيضا هذه التغييرات الإيجابية . مشروع صور يحدث فرقًا بالفعل" زينب، مؤطرة مشروع صور بمنطقة الحنشان

"يؤكد برنامج مشروع صور على أن الفتيات والأولاد متساوون. هذا البرنامج يساعد حقا على تكوين الفتيات ليصبحن قائدات المستقبل. يجب أن يكون الهدف مضاعفة البرامج كمشروع صور و سنرى قريباً المزيد من النساء في أدوار قيادية في الحكومة. " ريهام ،فتاة مشروع صور ،أقا

للمزيد من المعلومات و صور أفضل جودة أو لتنظيم زيارات للجمعية، المرجو التواصل مع ريد سيتي بي آر على العنوان الالكتروني التالي: giveback@projectsoar.org

Related links

Topics

  • Social issues

Categories

  • maroc
  • marrakech
  • marrakesh

مشروع صور هو جمعية غير ربحية، معترف بها في المغرب و في الولايات المتحدة. تقدم الجمعية 35 ورشة لتعزيز قدرات الفتيات المراهقات الموجهة للفتيات في البلدان النامية بهدف تعزيز قدراتهن. يرتكز البرنامج على أعمدة التمكين الخمس، و التي تجسد اعتقادنا الراسخ أنه يجب أن تتوفر لكل فتاة الفرصة لتعرف قيمتها، صوتها، جسمها، حقوقها و طريقها.

حول وزارة الشباب والرياضة في المغرب: تتولى السلطة الحكومية المكلفة بالشباب والرياضة، في إطار النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، مهمة إعداد وتنفيذ السياسة الحكومية في مجالات الشباب والرياضة والطفولة والإنعاش النسوي. تدعم وزارة الشباب والرياضة مشروع صور منذ ديسمبر 2019 وذلك من خلال الاتفاقية التي تجمع مشروع صور بالوزارة و التي ستمكن مشروع صور من تنفيذ برنامج تعزيز القدرات بدور الشباب التابعة للوزارة.

Contacts

Ibtissam Bousbibit

Press contact Project Soar

Related content