Press release -

مشروع صور يضاعف مواقع تواجده في المغرب من أجل تمكين وتقوية قدرات الفتيات عبر دعم مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية "ميبي"

مشروع صور هي منظمة غير ربحية توفر الدعم المدرسي و منهاجا يتألف من 50 ورشة تهدف تمكين الفتيات المراهقات. يرتكز البرنامج على خمس أعمدة لتقوية قدرات الفتيات ودعمهن لمعرفة قيمتهن، صوتهن، جسمهن، حقوقهن و طريقهن. و الهدف هو رفع احترام الفتيات لذواتهن و دفعهن لمتابعة دراستهن و اعدادهن لمستقبل يحققن فيه ذواتهن.

يقع مقر الجمعية بدوار العظم بضواحي مراكش وبفضل دعم متطوعي هيئة السلام، استطاعت الجمعية توفير خدماتها للفتيات في 12 موقع اضافي عبر ربوع المملكة. إلى يومنا هذا، استفادت 396 فتاة مغربية من ورشات التمكين التي تقدمها الجمعية بمساعدة من 313 متطوعا(ة) و 26 مؤطرة. كما فاق عدد ساعات ورشات التمكين 221 ساعة و بلغت عدد ساعات الدعم المدرسي 601، تشمل الدعم المدرسي المقدم لطلبة الباكالوريا للتحضير لامتحاناتهم النهائية.

عبر دعم مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية تمكنت الجمعية من مضاعفة عدد المواقع المستفيدة من ورشات التكوين و التي سيبلغ عددها 26 موقعا مع نهاية شهر نونبر 2017. ما يعني رفع عدد المستفيدات إلى ما يناهز 280 مستفيدة جديدة، و 1134 ساعة إضافية من الدعم المدرسي، و 24 مؤطر سيستفيدون دعما مكثفا ابتداء من 7 نونبر إلى 13 كما ستعمل الجمعية عبر الدعم الذي توفره ميبي على تنظيم مقام الفتيات المتمكنات و انتاج فيلم قصير تحت عنوان، ما معنى فتاة متمكنة؟

"نطمح لمستقبل تكون فيه فلسفة مشروع صور حاضرة في كل قرية في المغرب، حيث تكون القاعدة هي وجود فتيات واثقات من أنفسهن. حيث تكبر الفتيات المتمكنات لتصبحن نساءا متمكنات، مستعدات لدعم أسرهن، مجتمعهن و بلدهن" - مريم مونتاغ، مؤسسة و مديرة مشروع صور المغرب.

" ميبي فخورة بشراكتها مع مشروع صور لدعم تمكين الفتيات المراهقات لفهم حقوقهن، تحسين مستوياتهن الدراسية و بدء رحلتهن الى الأفضل" آدم تيبولت- نائب رئيس مكتب ميبي

" لقد لاحظت تغييرا كبيرا منذ التحاق بناتي بمشروع صور. أولا، على مستوى مردوديتهن الدراسية. فقد بدأن في الحصول على نقط متميزة في امتحاناتهن، ثانيا، على مستوى شخصيتهن فقد أصبحتا أكثر ثقة في أنفسهن، وأكثر اقبالا على دراستهن". نادية توفيق- أم مستفيدتين.

للمزيد من المعلومات و صور أفضل جودة أو لتنظيم زيارات للجمعية، المرجو التواصل مع ريد سيتي بي آر على العنوان الالكتروني التالي: patrick@redcitypr.com

Project Soar Morocco

حول مشروع صور:

مشروع صور هو جمعية غير ربحية، معترف بها في المغرب و في الولايات المتحدة. تقدم الجمعية خمسين ورشة لتعزيز قدرات الفتيات المراهقات في العالم النامي. يرتكز البرنامج على أعمدة التمكين الخمس، و التي تجسد اعتقادنا الراسخ انه يجب أن تتوفر لكل فتاة الفرصة لتعرف قيمتها، صوتها، جسمها، حقوقها و طريقها.

يحق فقط للفتيات اللواتي يتابعن دراستهن التسجيل البرنامج- تلتزم جميع الفتيات المسجلات بمتابعة دراستهن. من أجل الوصول الى أهدافه، عقد مشروع صور العديد من الشراكات من بينها شراكته مع 'بي كورل' و متطوعي هيئة السلام.

Middle East Partnership Initiative (MEPI)

حول ميبي:

مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (ميبي) هي برنامج تابع لمكتب الشؤون الشرقية بالخارجية الأمريكية وهي برنامج متميز يعنى بالعمل مباشرة و دعم شعوب الشرق الأوسط و شمال افريقيا (مينا). و تهدف ميبي الى خلق شراكات و دعم جهود رفع المشاركة السياسية، تقوية النسيج الجمعوي، تمكين النساء و الشباب و تعزيز قدراتهم، خلق فرص للقيادة، و تقوية الازدهار الاقتصادي عبر منطقة الشرق أوسط و شمال افريقيا.

من أجل دعم هذه الأهداف، بدأت ميبي عملها بالمغرب منذ سنة 2008 مقدمة الدعم للجمعيات المحلية، الجامعات، و الثينك تانك، من أجل نشر التغيير الإيجابي، خلق فرص للنساء و الشباب و مساعدة المجتمعات للتخطيط لمستقبلهم. 

Related links

Topics

  • Education

Categories

  • education
  • grant
  • mepi
  • project soar
  • morocco
  • marocko
  • marrakesh
  • marrrakech
  • maroc

Red City PR is a full service Communications Agency. We are a global team of senior professionals based in Marrakech. Red City PR is a passionate and results-oriented one-stop-shop for communications committed to building strong brands, creating positive awareness and increasing sales for our clients. We are the go-to agency in Morocco who support international companies entering Morocco as well as Moroccan companies wishing to improve their communications. Red City PR also has offices in Stockholm and Rome.

Contacts

Ibtissam Bousbibit

Press contact Project Soar

Related content